منتديات البحار
اهلا وسهلا بكم فى منتديات البحـــــار عزيزى العضو انت غير مسجل بالدخول رجاء تسجيل الدخول اذا كنت هو واما اذا لم تكن عضو فرجاء التسجيل معنا ونتمنى لك وقت ممتع ومفيد بازن الله

منتديات البحار

أهـــــــلا وسهـــلا بك فى منتـــــديات البحـــــار مع تحيات (هيثوووم)
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخولتسجيل دخول الاعضاء

الدردشة|منتديات صيـــاعــــه (هيثوووم) ـ
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
مــع تحيــــات هيثـــــوووم
المواضيع الأخيرة
» قهر... قصة تستحق ان تروى
الخميس يناير 24, 2013 1:14 pm من طرف Admin

» شخصية القرصان قريبا
الثلاثاء يناير 10, 2012 2:35 am من طرف k.99.A

» خفت الرحيل
الجمعة أغسطس 26, 2011 2:15 pm من طرف Admin

» بقــــــ انسانه ــــايا
الجمعة أغسطس 26, 2011 2:13 pm من طرف Admin

» ***علمتني الحياة .... فانظر ماذا تعلمت ***
الخميس يونيو 23, 2011 9:03 am من طرف Admin

» ✖لا تــتـعــجـ!!ــب ●••● فــقـط اقـرأ بـــصمــت ✖
الخميس يونيو 23, 2011 8:59 am من طرف Admin

» كلمة شكر
الأحد أبريل 03, 2011 9:18 am من طرف Admin

» كــــــــيـــــف انســـــــاكـــــــى
الأحد أبريل 03, 2011 9:15 am من طرف Admin

» قصه اعجبتني فارجو ان تنال اعجابكم
الخميس مارس 31, 2011 3:08 pm من طرف haisam

» احزاني لا تنتهي
الخميس مارس 31, 2011 3:05 pm من طرف haisam

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث

شاطر | 
 

 هام لكل مصري ان يعرف ما يحدث في بلاده

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
احزاني لا تنتهي
المــ.....ــــديــــ....ــــرة العامـــه
المــ.....ــــديــــ....ــــرة العامـــه
avatar

الابراج : الحمل عدد المساهمات : 152
تاريخ التسجيل : 25/05/2009
العمر : 33

هيثوووم
هيثوووم:
1/1  (1/1)

29052009
مُساهمةهام لكل مصري ان يعرف ما يحدث في بلاده

تقدم النائب البرلماني الإخواني علي لبن، باستجواب إلى رئيس مجلس الشعب المصري (البرلمان) الدكتور فتحي سرور يندد فيه بمنح شركات إسرائيلية حق التنقيب عن النفط في مصر بعلم من الحكومة المصرية.

وقال النائب في الاستجواب نقلاً عن صحيفة القدس العربي أن حكومة الدكتور أحمد نظيف دأبت على إتخاذ الخطوات التي من شأنها أن تهدد الأمن القومي لمصر وذلك بتحالفها مع شركات العدو الإسرائيلي في الوقت الذي تصر حكومة الكيان الصهيوني على إحتلال معظم فلسطين والجولان.

وندد لبن في حجب عقود الغاز عن الشركات الوطنية ومنحها للشركات الإسرائيلية، مطالباً بالكشف عن الحقائق التي تحرص الحكومة المصرية على كتمانها.

وأشار إلى الأنباء التي وردت عن الصفقتين التين أبرمتا بشكلٍ سري بين وزارة البترول المصرية ووزارة البنية التحتية بالكيان الصهيوني، ومن خلالهما تم منح شركة "اكسبلوريشن" حق التنقيب عن البترول والغاز بشمال سيناء، كما حصل المسؤولون عن شركة "ميرهاف" على وعود مماثلة بعقود سخية في نفس المجال.

وأضاف"كيف ترتكب الحكومة تلك المخالفة الدستورية بإبرامها اتفاقيتين مع الشركتين الصهيونيتين دون عرضهما على مجلس الشعب؟".

وشدد على خطورة هاتين الاتفاقيتين؛ لأنهما تتيحان للدولة العبرية وجوداً رسمياُ في سيناء وتمنحانها الكثير من الذرائع للبقاء على الأراضي المصرية لسنوات طويلة مما يمثل خطراً أمنياً وخطراً على ثرواتنا المعدنية والطبيعية ويعتبر اختراقاً للسيادة المصرية لشبه جزيرة سيناء مشيراً إلى أن سامح فهمي وزير البترول قد وافق بتوجيهات عليا على ذلك.

وانتقد النائب الإهمال الحكومي المتزايد لمشاكل المواطنين، متهماً حكومة الدكتور أحمد نظيف بالعمل لمصلحة رجال الأعمال وذوي النفوذ، وحرمان المواطن المصري من أبسط حقوقه.

جاء ذلك على هامش إحدى جلسات مجلس الشعب حيث قدم علي لبن وثائق تكشف موافقة الحكومة المصرية على منح شركتين إسرائيليتين حق التنقيب عن آبار النفط، كما ندد النائب عن جماعة الإخوان محمد البلتاجي بالصفقتين.

وأشار إلى أن الحكومة لم تعد تلقي بالاً من قريب أو بعيد بقيم كانت يوم من الأيام من المقدسات مثل المصالح العليا للوطن وعدم التحالف مع أعداء القضية الفلسطينية، معتبرا توقيع تلك الإتفاقات كارثة على الأمة.

ويتفق محمد مهدي عاكف مرشد الإخوان مع الرأي السابق واصفاً هذه الخطوة بالمؤامرات التي يتم ارتكابها ضد المصريين.

وشدد على أن إصرار الحزب الحاكم بكبار رموزه على بيع الغاز ومنح تراخيص التنقيب عن النفط لشركات إسرائيلية في سيناء يثبت بما لا يدع مجالاً للشك بأن هناك العديد من المؤامرات التي تحاك ضد ذلك الشعب البائس والذي بات لا يجد ما يعينه على أعباء الحياة.

ومن جانبه، أعرب النائب طلعت السادات عن صدمته مما يجري في الخفاء من عقد الإتفاقات التي تهدد مستقبل الأجيال القادمة، مشيرا إلى أن الحكومة بدلاً من أن تقوم من تلقاء نفسها بدعم المصريين تنفق بسخاء على الإسرائيليين من خلال منحهم عقود التنقيب.

وأوضح السادات كان الشارع السياسي والرأي العام ينتظر قراراً بمنع تصدير الغاز وفسخ العقود الموقعة مع الكيان الصهيوني إذا بالنظام يتمادى في غيه ويمنح إسرائيل المزيد من المنح والهدايا.

وهاجم السفير إبراهيم يسري منسق حملة (لا لبيع الغاز لإسرائيل) ما يقوم به النظام معتبراً تلك الكارثة الجديدة كفيلة ليس فقط بإسقاط الحكومة ولكن بعزل النظام بجميع رموزه عن بكرة أبيه.

وأضاف أن الجرائم التي إرتكبها النظام لا يمكن بأي حال من الأحوال أن تمر دون محاكمة رموزه الذين فرطوا في الغالي والرخيص بينما الشعب يواجه الفقر والحرمان وكأنه واقع في عداء مع النظام الذي يحكمه.

ومن جهته، دعا النائب السابق محمد عصمت السادات الرئيس مبارك للنزول عند إرادة شعبه ووقف صفقات الغاز الذي يتم تصديره لإسرائيل، ووصف الأنباء التي تتحدث عن منح الشركات الإسرائيلية عقوداً للتنقيب في سيناء بأنها كارثة لا يمكن السكوت عليها.

جدير بالذكر أن وزارة البترول كانت أعلنت في مايو الجاري، أن الشركة البولندية للنفط والغاز (بولسكي) التي تحتكر صناعة الغاز ببولندا ستنفق 48 مليون دولار على مدى ثماني سنوات على عمليات تنقيب في الصحراء الغربية لمصر مشيرة إلى أن الشركة وقعت اتفاقية مع الهيئة المصرية العامة للبترول المملوكة للدولة للقيام بأعمال التنقيب والاستكشاف في منطقة البحرية على مساحة 4414 كيلومترا مربعاً.

ومن المتوقع أن تقوم الشركة بحفر ستة أبار على ثلاث مراحل خلال السنوات الثماني، حسبما ذكرت وكالة "رويترز" للأنباء، وكانت شركة "توتال" النفطية الفرنسية قد حصلت في نفس الشهر السابق ذكره على حصة 90 % في ترخيص تنقيب عن النفط في حقل بحري في مصر من شركة اينيل التي مازالت تملك حصة 10 %

وقالت توتال في بيان صحفي وقتها أن المنطقة التي تبعد عن الساحل مسافة نحو 70 كيلومتراً على عمق ما بين مئة و1600 متر تقع في البحر المتوسط في منطقة حوض النيل وتغطي مساحة 2516 كيلومترا مربعاً .

وأضافت الشركة أن الترخيص لفترة تنقيب أولية مدتها أربع سنوات وسيشمل البحوث السيزمية وحفر أبار استكشافية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

هام لكل مصري ان يعرف ما يحدث في بلاده :: تعاليق

avatar
رد: هام لكل مصري ان يعرف ما يحدث في بلاده
مُساهمة في السبت مايو 30, 2009 4:50 am من طرف Admin
مشكورة بجد بجد ضجيج على المعلومات الى المفروض نكون بنتكلم فيها اصلا مشكورة
 

هام لكل مصري ان يعرف ما يحدث في بلاده

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات البحار :: مدونـــــــــــة منتديـــات البحــــــــار-
انتقل الى: